القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات و اساسيات تعلم اللغة الإنجليزية

 تعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الانجليزية ليس بالامر الصعب اذا ما كانت الطريقة المتبعة في التعليم صحيحة وطبعاً الامر يحتاج من المتعلم الى بذل مجهود ولو بسيط كما نعرف جميعا إنّ اللغة الإنجليزيّة من أهم اللغات التي أصبح من الضروري تعلمها لمواكبة التطور التكنولوجي السريع، أو للدراسة، أو للسفر للخارج، فهي لغة عالميّة تساعد متقنها عند سفره إلى جميع دول العالم، إذ إنّها أكثر اللغات انتشاراً، كما أنّها اللغة الرسميّة في العديد من الدول، وهي لغة بسيطة وليست معقدة، تحتاج فقط إلى الاستمرار في تعلمها وعدم اليأس، ويمكن تعلمها عند اتباع بعض الخطوات السهلة، والتي سنذكرها في هذا المقال.

طريقة تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

إنّ الإصرار على تحقيق الهدف أساس تعلم أي شيء، لأنّ كلّ بداية تكون صعبة وبذلك عليك امتلاك الإصرار والإرادة القوية، ومن المؤكد أنّك ستواجه الكثير من الصعوبات والتحديات، لكنّها يجب أن تدفعك إلى بذل جهد أكبر للوصول إلى الهدف، كما أنّ الاعتماد على الآخرين لا يفيدك أبداً، فيجب أن تهتم أنت بهدفك لاحتراف اللغة.



كلمة ومفردات جديدة فى اللغة الانجليزية


عندما تصادف كلمة جديدة ابحث عنها، وسجّلها، وحفظها، ومن الممكن أيضاً البحث عن مرادفها وضدّها لزيادة المفردات لديك، لذلك لا تُهمل أي كلمة تصادفها لأنّك من خلالها ستتعلم ثلاث كلمات أخرى على الأقل، وحاول استخدام هذه الكلمات في حياتك اليومية، فمثلاً إذا كانت الكلمة هي ورقة استحضرها في كلّ وقت ترى فيه ورقة لتختبر ذاكرتك.


حدّد عدد الكلمات التي تستطيع حفظها يومياً 


حسب قدرتك على الحفظ، فهناك أشخاص قادرون على حفظ ثلاثين كلمة، وأشخاص أكثر أو أقل، ولا تقارن نفسك بالآخرين من أصدقائك لأنّ كلّ شخص يختلف عن الآخر في القدرة على الحفظ، ويجب أن تجعل هذه الخطوة من أساسيات يومك بحيث تُصبح عادة لديك، واحرص على مراجعة الكلمات السابقة قبل البدء بحفظ مجموعة جديدة من الكلمات.

ربط اللغة الإنجليزية معك


هذه الخطوة جيدة في إنشاء رابط بينك وبين اللغة، فعندما تضبط هاتفك على اللغة الإنجليزية، وتستمع للأخبار بالإنجليزية، وتقرأ القصص والكتب الإنجليزية أيضاً فأنت تجعلها جزءاً من شخصيتك وثقافتك، وفي البداية اختر قصصاً بسيطة من قصص الأطفال لأنّها قصيرة وتحتوي على معاني أساسية، وفيما بعد يُمكنك الانتقال إلى مستويات متقدمة.

التحدث باللغة الإنجليزيّة


لا تجعل عمليّة تعلم الإنجليزيّة مقتصرة على الاستماع والقراءة، فعليك تجربة التحدث باللغة، وعندما تتعلم عبارة أو جملة جديدة جرّب استخدامها، وستخطئ كثيراً في البداية لكن مع الممارسة سيسهل هذا الأمر، وحاول تكوين علاقات وصداقات مع أشخاص يتحدثون الإنجليزية.

تعلم الانجليزية على الانترنت بطريقة سريعة وسهلة


الاستعانة بالمواقع الإلكترونيّة توجد العديد من المواقع التي تساعدك في إتقان الإنجليزيّة، فابحث عن هذه المواقع وابدأ باستخدامها والتعلم منها، وحاول استخدام المواقع التي تتيح لك ممارسة مهارات اللغة الأربعة وهي القراءة، والكتابة، والاستماع، والمحادثة، لتتمكن من تطوير لغتك بسرعة وإتقان.

حصريا تحميل كتاب تعلم الانجليزية

تعليقات

التنقل السريع