القائمة الرئيسية

الصفحات

دورات إنجليزي عن بعد مجانا و مدفوعة شرح موقع Udemy



موقع Udemy لتعلم كل شيء فهنا ستجد عشرات الآلاف من الكورسات التعليمية، وعدد جيد منها مقدم من أشهر الجامعات حول العالم، وليست كل الدورات مجانية ولكنك ستجد كمية كبيرة مجانية يمكنك الاشتراك بها والبدء بحضورها، وحتى تلك الدورات غير المجانية فهي مقابل تكاليف مقبولة وليست مرتفعة.


الدروس تكون بشكل مقاطع فيديو تعليمية بالإضافة إلى المواد المكتوبة وعدد من المسابقات، فيمكنك البدء بالمحاضرة الفيديوية ومن ثم الانتقال لقراءة الدرس وبعدها اختبر نفسك حتى تتأكد من مدى فهمك للمحتوى العلمي الذي تلقيته، ويمكنك ذلك في الوقت والمكان وبالسرعة والأسلوب الذي يناسبك.


أما عن أهم الدورات التي يجب عليك آخذها فهي: كورس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وهذه الدورة تعلمك القواعد بالاعتماد على الأمثلة الواقعية والحقيقية – دورة قواعد اللغة الإنجليزية للمبتدئين ومن خلالها سوف تتعلم الأساسيات في قواعد اللغة.



كيفية الاشتراك بالموقع والحصول على الدورات


افتح الموقع  udemy.com

  1. انقر على زر الاشتراك Sign up واكتب اسمك وبريدك الإلكتروني وكلمة سر خاصة بك (وإذا كنت عضواً بالفعل فيمكنك تسجيل الدخول بالنقر على Login وكتابة البريد وكلمة السر)
  2. سيظهر الموقع وبه قوائم خاصة بلوحة التحكم في ملفك الشخصي ، والدورات الخاصة بك ، ولوحة تحكم خاصة بالمعلم.
  3. يمكنك الآن البحث عن الدورة التي تريدها من خلال خانة البحث أو من خلال التجول في أقسام الموقع
  4. عند انقر على الدورة المطلوبة ، ستظهر الصفحة الرئيسية للدورة وفيها عنوان الدورة وأهدافها وبيانات المعلم بالإضافة لفيديو ترويجي عن الدورة وتحديد إذا ما كانت الدورة مجانية free أو تتطلب دفع رسوم paid (في حالة الدورات التي تتطلب رسوم دفع سيظهر زر اشتري الآن Buy Now انقر عليه وسجل بيانات الدفع الخاصة بك سواء بالكريتد كارت credit card أو باي بال PayPal )
  5. وعند البدء في تشغيل الدورة ستظهر مرتبة عادة في شكل أقسام وكل قسم يتكون من عدة محاضرات ، والمحاضرة الواحدة قد تكون فيديو أو نص ، والمحاضرة قد تتضمن مرفقات وموارد خاصة بها وقد تشمل ملفات مضغوطة أو ملفات صوت أو ملفات بي دي إف PDF أو روابط ، ولإظهار المرفقات والموارد انقر على زر المرفقات المتاحة Resources available وهو زر أزرق أعلى يسار الشاشة ، سيظهر عمود جانبي يتضمن المرفقات ويمكن تنزيل الملفات التي ترغب فيها.


تعليقات

التنقل السريع