القائمة الرئيسية

الصفحات

قروب واتساب لتعلم اللغة الانجليزية - WhatsApp Group to learn English language

قروب واتساب لتعلم اللغة الانجليزية - whatsapp group to learn english language

أهمية واتس اب


واتس اب هو تطبيق جوال مجاني يستخدم اتصال الإنترنت الخاص بهاتفك ليتيح لك الدردشة مع مستخدمي واتس اب الآخرين، بدون رسوم الرسائل النصية القصيرة، ويتيح لك التطبيق أيضًا مشاركة الملفات والصور، ويدعم مكالمات الصوت والفيديو المجانية كما ان دعمها لمجموعة واسعة من الهواتف جعلها تحظى بشعبية خاصة في المناطق ذات رسوم الرسائل عالية السرعة، بما في ذلك البرازيل والمكسيك وماليزيا- حيث يستخدم 60٪ من السكان تطبيق واتس اب في الواقع، إنه البديل الأكثر شيوعًا للرسائل القصيرة في 109 دولة، أو 55.6 في المائة من العالم.



في حين أن فيس بوك استحوذ على واتس اب مقابل 19 مليار دولار أمريكي في فبراير 2014، فإنه يعمل ككيان منفصل منذ ذلك الحين، ولم يشاهد بعد الميزات نفسها المتوافقة مع التسويق مثل فيس بوك ماسينجر.

ويعتبر واتس اب الرائد في معظم أنحاء العالم (وهو عبارة عن لعبة على “ما هو الأمر”) ، مع 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا حول العالم، واكتر من 60 مليار رسالة متبادلة يوميا.

حصريا روابط لمجموعات واتساب لتعلم اللغة للانجليزية روابط قروبات واتس آب

رابط الانظمام في الاسفل


هناك ثلاث طرق أساسية لمشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو باستخدام واتس اب

1. دردشة خاصة

الاستفادة من خاصية Cross-Platform التي تعطيك فكرة عن الشبكات الاجتماعية التي تحظى بشعبية في جمهورك المستهدف المثالي من العملاء على وسائل المواقع الاجتماعية الأخرى على الموبايل الخاص بك مع تحليلات حركة المرور.
مثل برامج الدردشة الأخرى ، يمكنك الدردشة مباشرة مع مستخدم آخر موجود في قائمة جهات اتصال هاتفك، يمكنك أيضًا الاتصال بهم أو الاتصال بهم عبر الفيديو أو حتى تسجيل مقتطفات صوتية إلى نص لهم.

2. قوائم البث

إنشاء قوائم البث Broadcast Lists مثل تضمين روابط أو دعوات في رسائلك كما تفعل على موقع تويتر حيث تقوم بإنشاء قوائم خاصة بمواضيع ثابتة عندك وتبدأ بالترويج لها لزيادة التفاعل والمشاركة من المستخدمين.
عند إرسال رسالة إلى قائمة بث، سيتم توجيهها إلى أي شخص في القائمة تم حفظ رقم هاتفك في دفتر عناوين هواتفه. سيرون الرسالة كرسالة عادية، تقتصر قوائم البث على 256 جهة اتصال.

يمكنك بالتأكيد استخدامه للأغراض التعليمية


الغرض الأساسي من WhatsApp هو تسهيل الاتصال ، والتعليم في أبسط مستوياته ، ليس سوى التواصل. يمكن أن يوفر WhatsApp قناة يمكن من خلالها للمعلمين تحقيق اتصال أسرع وأكثر سلاسة مع طلابهم. كما يمكن أن يزيد من مستوى التواصل بين الطلاب وإنشاء مكان آخر للتعلم

استراتيجيات التعليم لتطبيق WhatsApp

إليك بعض الاستراتيجيات الأساسية التي يمكن للمعلمين الاستفادة منها للاستفادة من القدرات الأساسية لـ WhatsApp:

1) استخدم ميزة "دردشات المجموعة" لإنشاء مجموعات التعلم والدراسة
2) قم بإنشاء دروس صوتية يمكن إرسالها مباشرة إلى الطلاب
3) البقاء على اتصال مع الطلاب خارج الفصول الدراسية
4) أرسل المشكلات أو الواجبات للطلاب حتى في حالة عدم وجودهم في الفصل
5) البقاء على اتصال مع أولياء الأمور
6) إرسال مقاطع فيديو للطلاب
7) إرسال الرسومات مثل الصور أو الرسوم البيانية مباشرة للطلاب
8) إرسال بطاقات تقرير مباشرة إلى هواتف الآباء
9) تسهيل التواصل في الوقت الحقيقي بين الطلاب والمعلمين.
10) تسهيل التواصل في الوقت الحقيقي بين المعلمين وأولياء الأمور.
11) يمكن للمدرسين أيضًا الحفاظ على التواصل مع الطلاب.

- يمكن استخدام WhatsApp للوصول إلى الطلاب وأولياء الأمور الذين لا يستخدمون طرق الاتصال الأخرى ، مثل الهواتف الأرضية والبريد الإلكتروني

الانضمـــــام الـــى افضـــل جـــروب لتعليـــم الانجليزيـــة عبـــر الواتـــس اب





تعليقات

التنقل السريع