اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر

اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر
تعلم اللغة الانجليزية ليس بالامر الصعب اذا ما كانت الطريقة المتبعة في التعليم صحيحة وطبعاً الامر يحتاج من المتعلم الى بذل مجهود ولو بسيط
ابسط طريقه لتعلم الانجليزي نحن اليوم في عصر النهضة ، ومن متطلبات هذا العصر هو التطور التكنولوجي ، ومن أهم أساسيات التقدم والتطور في مجال التكنولوجيا ، هو تعلم اللغة الإنجليزي في بادىء الأمر ، فقد باتت أغلب الأدوات التكنولوجية تعتمد على معرفة اللغة الإنجليزية ، ومن هذه الأدوات والأجهزة : الهاتف الخلوي ، جهاز الآيباد ، الكمبيوتر بأنواعه.. وأغلب أنواع الأجهزة الكهربائية ، ومن أبسط الأمور التي تستدعي الشخص لاستعمال اللغة الإنجليزية هي قراءة الكاتالوجات المكتوبة باللغة الإنجليزية مثل كتالوجات الغسالات أو الثلاجات أو أجهزة التلفاز الحديثة والتي تحتوي على مصطلحت يصعب فهمها إلا من قبل محترف أو متمرس في اللغة الإنجليزية ، والأهم هو معرفة ترجمة النشرات الطبية الموجود داخل عبوات الأدوية ؛ فالكثير من الأدوية لا تحتوي على اللغة العربية ، والسبب أنها ستوردة من دول الخارج. إن حب تعلم اللغة الإنجليزية يعود لطريقة التعليم ، فليس كل الأفراد متساوون في الفهم أو الإستيعاب ، ولذلك يجب على كل شخص أن يتعلم الإنجليزية بالطريقة التي يجدها أكثر ملائمة له ، زمن أكثر الأمور التي تشد الشاب العربي لتعلم اللغة الإنجليزية هي طموحه بأن يحظى بفرصة عمل جيدة ، والإطلاع على العلوم والمعارف والثقافية والعالمية ، حيث تعد الإنجليزية اللغة الأبرز في العالم! لكن هذا لا يعني أن تعلم وتمرس هذه اللغة يبنغي أن تكون مملة ومرهقة ، بل إن الدراسات التي أجريت من خلال علماء النفس تشير إلى أن التعلّم تزيد فعاليته حين يتم بطريقة ممتعة ، إذ يزيد ذلك من حب اللغة والرغبة في الإستمرار والمواظبة على التعلم إلى أن ترسخ في العقل. ومن أجمل الطرق لتعلم وأسهلها وأكثرها متعة هذه الطرق : 
1  الإستماع إلى الأغاني الإنجليزية والغناء معها: فالموسيقى هي من أمتع أساليب تعلم اللغة ، فلفظ الكلمات والتراكيب والجمل سترسخ في الدماغ ، والسبب في ذلك لأنها مرتبطة بلحن موسيقي ، وفي الغالب ما تكون لها معانٍ مؤثرة مما يزيد من سهولة حفظها ، كما قالت جنيفر ليبيديف : "الموسيقى تشعرنا بالراحة والاسترخاء مما يجعل عقولنا أكثر انفتاحا لتلقي المعلومات، كما أن هناك تكرارا للعبارات في الأغاني، ومن المعروف أن التكرار جزء أساسي من اكتساب اللغة". 
لكن كن جيدا في إختيارك وتذكر قول الله تعالى في سورة الشعراء وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ
 2 مشاهدة الأفلام السينمائية والمسلسلات: ينصح عند تعلم اللغة الإنجليزية الإستماع للحوارات الواردة فيها مراراً وتكراراً ومحاولة تقليدها حتى إتقانها ، مع مراعاة اختيار نوع الأفلام التي يحبها الشخصية ، والأفضل الإبتعاد عن ألام الكرتون ، والسبب أنها لا تراعي تعابير الوجه بصورة حقيقية ليتم ربطها مع الكلمات أو الصوت أو النبرة.
كن جيدا في إختيارك
 3  قراءة الروايات : يقال أن في الروايات الأميركية وسيلة ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية ، وبالرغم من أن المتعلم قد يجدها صعبة بعض الشيء أحياناً ، إلا أن مئات الجمل التي تمر خلال الرواية ستتلاشى تدريجياً لأن أحداث القصة تثير فضول القارئ للإنتقال للجملة الأخرى ومتابعة القراءة إلى أن تنتهي الرواية.
 4  سجل صوتك ثم اسمعه: وذلك باستخدم مسجلاً خاص للصوت ، أو استخدام الجهاز الخلوي من خلال خاصية التسجيل ، وذلك لتقييم النطق والطلاقة في الكلام . وكما تقول جينيفر ليبيديف "تحدّث مع نفسك ، صف ماذا تفعل الآن ، اشرح ماذا تخطط له اليوم . قد يظن الآخرون ذلك غريباً ، لكن لغتك ستصبح طبيعية كلما وظفتها بشكل عملي". وهذه من أبسط الأساليب وأرخصا لتعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة من لغات العالم. 
نفعني الله وإياكم

جديد قسم : من

إرسال تعليق